أخبار في صورةسلايدر

تظاهرات حاشدة في عدة مدن أميركية تضامنا مع القدس

واشنطن- شهدت عدة مدن أميركية تظاهرات حاشدة تنديدا بالتصعيد الإسرائيلي ضد شعبنا، لا سيما ما يحدث في المدينة المقدسة.
وفي هذا السياق، نظم التحالف من أجل العدالة في فلسطين، اليوم الأحد، تظاهرة حاشدة، جابت شوارع رئيسية وسط مدينة شيكاغو.
وشارك في التظاهرة التي نظمت، تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن القدس”، المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار الحق الفلسطيني في المدينة، وتخللتها هتافات طالبت بحرية فلسطين وحماية المسجد الأقصى.
وألقيت العديد من الكلمات من منظمات أميركية متضامنة مع الحق الفلسطيني، أكد المتحدثون فيها ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والكف عن الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

من جهته أكد الاستاذ غسان بلوط مدير مركز النهضة في شيكاغو وعضو التحالف من أجل العدالة في فلسطين عن الصمود الأسطوري لشعبنا ودفاعه عن المسجد الاقصى وكنيسة القيامة في وجهه الغطرسة الصهيونية واكد ان الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وفي الشتات موحد حول المقاومة لنيل الحقوق والتحرير الكامل للتراب الفلسطيني .

وطالب بالوقت ذاته المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمؤسسات الحقوقية للتحرك الفوري للضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتداءات الممنهجة على الشعب الفلسطيني والمقدسات ودور العبادة بما في ذلك الضغط الجاد لمواجهة مخططات التصفية للقضية الفلسطينية.

كما نظمت في مدينتي هيوستن بولاية تكساس وتامبا بولاية فلوريدا تظاهرتان مماثلتان، من قبل تحالف عريض من مؤسسات الجالية الأميركية في الولايتين.
وقال رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي كمال خليل إن المظاهرات التي خرجت في عدة مدن أميركية دليل واضح على حجم التواصل الفلسطيني- الفلسطيني والوقوف في خندق التصدي للهجمات والتصعيد الإسرائيلي، مشيرا إلى رمزية المشاركة الواسعة من نشطاء سلام أميركيين وبعض المرشحين لعضوية الكونغرس في الانتخابات النصفية القادمة، الذين أكدوا دعمهم لقضيتنا العادلة وحق شعبنا في الحرية والاستقلال.
يذكر أن التحالف من أجل العدالة في فلسطين، هو إطار عريض لمؤسسات فلسطينية أميركية متضامنة مع الحق الفلسطيني تأسس عام 2000، ويضم في عضويته 6 مؤسسات، هي: شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، مسلمون أميركيون من أجل فلسطين، طلاب شيكاغو من أجل العدالة فلسطين، المجلس الفلسطيني الأميركي، مركز الجالية الفلسطينية الأميركية في شيكاغو، مركز النهضة.

تظاهرات حاشدة في عدة مدن أميركية تضامنا مع القدس
تظاهرات حاشدة في عدة مدن أميركية تضامنا مع القدس
تظاهرات حاشدة في عدة مدن أميركية تضامنا مع القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى