فن وثقافة

“على مسافة قريبة”.. معرض بلوحات فنية جميلة يخلد ذكرى الشهيدة شيرين ابو عاقلة

شارك طلاب , تدربوا في المعهد العالي للابداع بالقدس, في معرض فني افتتح في مركز السلام بمدينة بيت لحم تحت عنوان “على مسافة قريبة”, تخليدا لروح الشهيدة الصحفية شيرين ابو عاقلة.

 وتم عرض العديد من اللوحات التي تجسد ذكرى الشهيدة ابو عاقلة وعطائها المهني في خدمة القضية الفلسطينية, اضافة الى العديد من اللوحات حول القدس ومكانتها, ومقدساتها المسيحية والاسلامية, وما يواجهه اهلها من ممارسات اسرائيلية تستهدف وجودهم, وتهدف الى اقتلاعهم من مسقط رأسهم في ملحمة بطولية في مواجهة هذه الاجراءات.


وقال الفنان عصام الصباح رئيس المعهد “ان الفنان صاحب رسالة وطنية وله دور في سرد الحكاية التي تساهم في الصمود والعطاء والبقاء”.

واضاف الصباح ” يدرب المعهد الطلبة من سن 15 عاما فما فوق, وقد اثبتوا وخلال تدريباتهم انهم على قدر المسؤولية, فقدموا لوحات فنية هادفة لها بصمات لا يمكن محوها. وقال ان المعرض اقيم لتخليد ذكرى الشهيدة ابو عاقلة التي غطت على مدى عقدين من الزمن الاحداث الفلسطينية, بمهنية ووطنية”.


وافتتح محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد, ورئيس البلدية المعرض اليوم الخميس وسط حضور لافت .


وقال حميد إن روح شيرين ستبقى في وجدان الشعب الفلسطيني كله، وإن استهداف الصحفيين أمر لا يمكن السكوت عنه وستبقى في ذاكرة الاجيال جيلا وراء جيل


وأشار إلى أن المعرض ينمي الحس الوطني لدى الأجيال الصاعدة التي تربت على صوت أبو عاقلة .

وقال رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانينا, إن أبو عاقلة كانت عين الحقيقة ونقلت بأمانة وإخلاص قضيتنا الفلسطينية العادلة.


وبين أن افتتاح معرض صور للشهيدة يحفر صورتها في ذاكرة الصغار والكبار وهي تنقل الآم وهموم المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى