أهم الاخبار

اتحاد النقابات العمالية الايرلندية يدعم تقرير منظمة أمنستي

دبلن- ​أصدر اتحاد النقابات العمالية بيانا رحب فيه بالتقرير الصادر منظمة العفو الدولية Amnesty الذي يدين الفصل العنصري الإسرائيلي ويدعو إلى تحرك دولي لإنهاء اضطهاد الشعب الفلسطيني.
كما دعم الاتحاد في بيانه ما جاء في تقرير امنستي لفرض عقوبات دولية ، بما في ذلك:
• حظر بيع الأسلحة لدولة إسرائيل والأفراد المتورطين في هذه الجرائم.
• أن المحكمة الجنائية الدولية تحقق في الفصل العنصري الإسرائيلي.
• أن تعيد الأمم المتحدة إنشاء اللجنة الخاصة لمناهضة الفصل العنصري.
وأشار البيان ان هذا الشهر، سينضم الاتحاد إلى الإجراءات التي ينسقها الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) لدعم فلسطين في 12 شباط (فبراير) ، حيث مر عامان منذ أن نشر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قاعدة بيانات للشركات التي تمارس أعمالاً تجارية في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أشار بيان الاتحاد الى ان قاعدة البيانات الشركات التي تعمل بشكل مباشر وغير مباشر او بتمكين وتسهيل والاستفادة من بناء المستوطنات ونموها اصبحت الآن قديمة وبحاجة ماسة إلى التحديث ، بما يتماشى مع القرار الأصلي وللمساعدة في إنهاء تواطؤ هذه الشركات في الاحتلال. ودعا الاتحاد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى احترام قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 31/36 وتحديث قاعدة البيانات بشكل عاجل.
وأضاف البيان ان موضوع فلسطين ودراسة تقرير منظمة العفو سيكون على جدول الأعمال في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (28 فبراير – 25 مارس) ، حيث دعا الاتحاد الحكومة الأيرلندية لتوجيه الدعوة لأعضاء مجلس حقوق الانسان لاتخاذ إجراءات صارمة ضد إسرائيل بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان الأساسية للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى