عربي

مقتل جندي سوري وإصابة 5 في غارات إسرائيلية على دمشق وصاروخ مضاد يسقط شمال فلسطين المحتلة

دمشق

قتل جندي سوري، وأصيب 5 آخرين، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية، عند نحو الساعة الواحدة من فجر اليوم الأربعاء، أهدافًا في محيط العاصمة السورية دمشق.

وتسبب القصف الإسرائيلي في أضرار مادية لم تحدد، بحسب ما صرح مصدر عسكري سوري.

وبحسب المصدر، فإن القصف تم برشقات صاروخية من اتجاه جنوب شرق بيروت، قبل أن يطلق الاحتلال عدة صواريخ أرض – أرض من الجولان المحتل على أهداف أخرى في العاصمة.

وذكر المصدر – كما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” – أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها.

وأظهرت صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل مواطنين سوريين أضرارًا في مبنى ومركبات بمنطقة قدسيا شمال غرب دمشق، دون أن يعرف فيما إذا كان ذلك ناجمًا عن الهجمات الإسرائيلية، أم بفعل صاروخ مضاد سقط في تلك المنطقة بالخطأ.

وخلال العملية دوت صفارات إنذار في مناطق من شمال فلسطين المحتلة، وكذلك مستوطنات شمال الضفة الغربية، بفعل إطلاق المضادات السورية صواريخها تجاه الطائرات الإسرائيلية.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إن صاروخًا أطلق تجاه طائرات قواته وانفجر في الهواء بمنطقة مفتوحة بدون أن يتم اعتراضه، مشيرًا إلى أن الطائرات عاودت قصف بطاريات صواريخ سورية ورادارًا بعد إطلاق الصاروخ المضاد تجاه الطائرات وهو الذي انفجر في الهواء. وفق ادعائه.

وأظهرت صورًا نشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي بقايا الصاروخ المضاد للطائرات في أرض زراعية مفتوحة في منطقة قريبة من وادي عارة، وكذلك بقايا أخرى من نفس الصاروخ في بلدة جبع جنوب جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى