محليات

منخفض بارد وماطر يبدأ اليوم الأربعاء ويستمر حتى الجمعة

يبدأ اليوم الأربعاء تأثير منخفض جوي بارد وماطر في الأراضي الفلسطينية ويستمر حتى بعد غد الجمعة، وفق ما أكدته دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية لـ”القدس” دوت كوم.

وبحسب ما أوضحه مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد في حديث لـ”القدس” دوت كوم، فإن المنخفض يبدأ تأثيره خلال ساعات النهار وتحديدًا خلال ظهيرة اليوم الأربعاء، حيث يبدأ من شمال فلسطين ثم يمتد إلى المناطق الوسطى والجنوبية، ويكون المنخفض باردا وماطرا خلال اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، ويشهد يوم بعد غد الجمعة احتمالية ضعيفة لهطول الأمطار.

وأشار أبو أسعد إلى أنه ستكون هناك اليوم الأربعاء أمطار متفرقة بين الحين والآخر في ساعات الليل، وقد تصل سرعة هبات الرياح في بعض الأحيان إلى 60 كيلو متر في الساعة، كما تكون درجة الحرارة اليوم أقل من معدلاتها السنوية العامة بـ3 درجات.

وبحسب أبو أسعد، فإن يوم غد الخميس ستهطل الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد حيث تمتد على معظم المناطق، وتكون درجة الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بسبع درجات مئوية والرياح تصل شدتها في بعض الهبات إلى 60 كيلو متر في الساعة، بينما يوم بعد غد الجمعة تكون الفرصة ضعيفة لهطول المطر وسط ارتفاع على درجات الحرارة.
وحذر أبو أسعد المواطنين من خطر تشكل السيول اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وكذلك من خطر تشكل الضباب والتزحلق على الطرقات.

أما عن الارتفاعات على درجات الحرارة، فقد أوضح أبو أسعد أن الارتفاعات على درجات الحرارة ستتوالي من يوم السبت المقبل، وسيشهد الأسبوع المقبل ارتفاعات على درجات الحرارة وكذلك استقرار للحالة الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى