استيطان

مستوطنون يخربون خمس غرف زراعية بكفر الديك

أقدم مستوطنو مستوطنتي “بروخين، و”علي زهاف”، على تخريب خمس غرف زراعية تعود للمواطنين حاتم وفرح وعلي قاسم، وناجح حرب، وورثة المرحوم جميل حسين، في الجهة الشمالية الغربية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال حاتم قاسم لمعا :” ان المستوطنين تسللوا إلى أراضينا الواقعة في منطقة “خلة القمح-بلاط ركودا” وعاثوا خرابا وفسادا في الغرف الزراعية، حيث قاموا بخلع الابواب، وتكسير الحمام، وتقطيع مواسير المياه الواصلة اليها، وتخريب لاكياس الاسمنت وتكسير للبلاط.”

ومن جانبه قال المواطن ناجح حرب لمعا: ان المستوطنين قاموا بتحطيم الواح الطاقة الشمسية، وتكسير للنوافذ، وتخريب لممتلكات غرفة زراعية تعود ملكيتها للمرحوم جميل حسين، الواقعه بمنطقة سوسية شمال البلدة.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل اكد على ان المحافظة ومؤسساتها الرسمية والاهلية ذات العلاقة ستستمر في دعم وتعزيز صمود المزارعين فوق اراضيهم بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة، داعيا الاعلاميين والمؤسسات الدولية والحقوقية التي تعنى بحقوق الانسان الى فضح هذه الجرائم وتسليط الضوء على الممارسات غير الانسانية بحق ابناء المحافظة وممتلكاتهم.

يشار الى ان مواطني بلدة كفر الديك يقومون ببناء الغرف الزراعية في المناطق المحاذية للمستوطنات لاغراض زراعية ولحماية اراضيهم من قطعان المستوطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى