أخبار المقاطعة

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» : حملة تواقيع لتجديد بيانات الأمم المتحدة حول الشركات الداعمة للاستيطان

بيروت

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة التظاهرات في البحرين الرافضة لإستقبال وزير الخارجية البحرينية “عبد اللطيف بن راشد الزياني” لرئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلية “نفتالي بينيت”.
كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة رئيس الوزراء لدولة الإحتلال الإسرائيلية “نفتالي بينيت” للمنامة.
كذلك، أدان ناشطون في حملات المقاطعة التحقيق التي أجرته كتلة التجديد العربية في الجامعة الأردنية مع بعض الطلاب المشاركين بالوقفة الإحتجاجية الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بعد مشاركة مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في ملتقى تطبيعي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع المغرب لإتفاقية شراء منظومة دفاع جوي من دولة الإحتلال الإسرائيلية بقيمة 500 مليون دولار.
فيما شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في اليابان، والتي طالبت بمقاطعة شركة “بوما” الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
وعلى صعيد متصل، أدانت حملات المقاطعة فصل قناة “دويتشته فيله” الألمانية الصحفيين الفلسطينيين “زاهي علاوي” و”ياسر أبو معيلق” بسبب إنتقادهما لدولة الإحتلال الإسرائيلية بتهمة معاداة السامية.
ومن جهة أخرى، دعا ناشطون بحملات المقاطعة وزير الرياضة في فنزويلا “ميرفن مالدونادو” فتح تحقيق في إختيار الجودو الفنزويلي في تل أبيب جراند سلام رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وبدورهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إطلاق الإتحاد النقابي الدولي الذي يضم 200 مليون عامل في أكثر من 150 دولة حملة توقيع تطالب الأمم المتحدة بتحديث بياناتها حول الشركات الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى