أهم الاخبار

روسيا تدمر منظومات صاروخية أمريكية مضادة للسفن في أوديسا

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الصاروخية استهدفت بصواريخ “إسكندر” تمركز للقوات الأوكرانية في أدويسا ما أسفر عن تدمير منصات إطلاق صواريخ “هاربون” الأمريكية المضادة للسفن.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن ضربات بصواريخ عالية الدقة أسفرت عن مقتل نحو 200 عنصر من القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير 26 آلية عسكرية في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية، خلال اليوم الماضي.
وأضاف المتحدث أن “الطيران العملياتي – التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية استهدفت في يوم واحد، 3 مراكز قيادة، و3 مستودعات ذخيرة، ووحدات مدفعية في مواقع إطلاق نار في 97 نقطة، كما استهدفت القوات التابعة للجيش الأوكراني ومعدات عسكرية في 111 نقطة”.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فان أنظمة الدفاع الجوي الروسية اسقطت خلال اليوم الماضي، 7 طائرات بدون طيار أوكرانية، وتم اعتراض 12 قذيفة “الإعصار” أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه مناطق سكنية في مقاطعة خاركوف ونوفايا كاخوفكا، ومقاطعة خيرسون.
من جانب اخر كانت روسيا اعلنت اليوم انها قتلت  ما مجموعه نحو 400 مرتزق اجنبي يقاتلون الى جانب القوات الاوكرانية خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة.
(المصدر: RT)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى