أهم الاخبار

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين

تصدى الشبان في الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، بالرصاص والحجارة لاقتحامات قوات الاحتلال التي طالت عدة مناطق

ففي رام الله أطلق مقاومون الرصاص بكثافة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت حي الطيرة غرب المدينة. وأفاد شهود عيان أن اشتباكاً مسلحاً اندلع في المكان وسمع صوت إطلاق كثيف للنار في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت الشبان محمد عبدالله نخلة وموسى شراكة وسلام الطيراوي عقب اقتحام منازلهم.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر عقب ومخيم شعفاط. وأفادت مصادر مقدسية بإصابة شاب برصاص الاحتلال في ظهره خلال مواجهات قرب حاجز قلنديا.

ورشق العشرات من الشبابن قوات الاحتلال بالحجارة والأدوات المعدنية، كما لاحقوا الآليات العسكرية الإسرائيلية في شوارع كفر عقب.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فجرت أبواب منازل عدد من سكان مخيم شعفاط، خلال اقتحام واسع نفذته فجر اليوم. وطالت الاقتحامات منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وبلدة دورا، حيث اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة غدير أبو حماد وحمزة وضياء عمرو وعمر برقان.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حامد جاسر من بلدة بيتا جنوب المدينة، فيما أغلقت جرافة عسكرية إسرائيلية بإغلاق إحدى الطرق الفرعية في بلدة حوارة.

 أما في بيت لحم فاحتجزت قوات الاحتلال مركبة قرب قرية وادي فوكين غرب المدينة، واعتقلت الأسير المحرر رأفت نافذ جوابرة، وعلاء علي الصطافي، وباسل عبد الفتاح الجابري. واتسعت في الآونة الأخيرة رقعة المقاومة المسلحة في الضفة الغربية، والتي وصلت إلى رام الله والخليل بعد نابلس وجنين وطولكرم وطوباس.

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم، المئات من عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني.  \

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (649) عملاً مقاوماً، فيما جُرح (26) إسرائيلياً بعضهم بجراح خطرة.

تفاصيل: https://shehabnews.com/p/103826

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى