أهم الاخبار

عريضة عالمية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مناصرة

تجاوز عدد الموقعين على عريضة تطالب “إسرائيل” بالإفراج عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة دون قيد أو شرط، عبر موقع “www.change.org” العالمي (المتخصص في نشر العرائض في أبرز الملفات الدولية)، 430 ألف توقيع.

ويأتي ذلك مع استمرار اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي للأسير أحمد مناصرة، ومطالبة منظمات دولية بالإفراج الفوري عنه.

وفي السياق، طالبت اللجنة الفلسطينية العالمية للصحة العقلية من جميع الزملاء الدوليين في مجال الصحة النفسية وجميع الاشخاص ذوي النوايا الحسنة التوقيع للمطالبة بالإفراج عن الشاب الفلسطيني مناصره ليعود إلى عائلته بعد 6 سنوات من الإساءة المنهجية العميقة في أحد السجون الإسرائيلية.

ودعت اللجنة عبر الموقع، إلى الاتصال مع الكونغرس الاميركي فورًا لحثهم على العمل للإفراج عن مناصرة.

ويسعى القائمون على الحملة تحت وسم “#FreeAhmadManasra” إلى جمع ما يزيد على 500 ألف توقيع لتصبح العريضة من أكثر العرائض الموقعة عبر موقع “change”.

بدورها، نددت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة بقرار محكمة الاحتلال تأجيل جلسة الاستماع في الحبس الانفرادي لمناصره حتى الـ 16 من الشهر المقبل، مما يعني انه سيدخل شهره الثامن في الحبس الانفرادي وهو يعاني من ظروف نفسية غاية في الصعوبة.

وكانت محكمة الاحتلال في “بئر السبع – ايشل”، أجلت الأربعاء، إصدار قرارها بشأن أمر تمديد عزل الأسير مناصرة حتى 16 آب/ أغسطس 2022، حسب طلب نيابة الاحتلال، لفحص إمكانية نقله من العزل الانفرادي إلى القسم العام.

وواجه مناصرة الاعتقال والتّعذيب والعزل الانفرادي منذ أنّ كان في سن الـ13، وهو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى