فلسطيني

نقابة المهندسين تعلن فعاليات جديدة للاضراب خلال الأسبوع المقبل

أعلنت نقابة المهندسين اليوم الخميس، عن برنامج فعاليات اضراب مقر من مجلس النقابة للأسبوع القادم، نظراً لما أسمته النقابة امعان الحكومة في تجاهل مطالب المهندسين في القطاع العام.


وأكدت النقابة في بيان صحفي، أن الإضراب جاء بسبب المطالب المحقة لمهندسي / ات القطاع العام حسب قرار مجلس الوزراء رقم ( 18 / 104 / 19 / م.و / م.أ ) لعام 2021 .


واشارت النقابة إلى أن البرنامج التصعيدي يشمل: مقاطعة كافة اللجان الحكومية التي تشارك فيها النقابة ( اللجان الإقليمية ، مجلس تنظيم أعلى ، صندوق تطوير وإقراض البلديات وأية لجان أخرى ) طيلة فترة نزاع العمل ، و الطلب من المهندسين جميعا سواء مكاتب أو مقاولين أو مستثمرين الامتناع عن الاجتماع مع الوزارات في أيام الاضراب .


ودعت النقابة إلى ان يكون برنامج الإضراب والفعاليات كالتالي: الأحد 2022/7/24 إضراب مع عدم التوجه لمواقع العمل والتواجد في مقرات النقابة ، وعمل كشف ميداني لمواقع العمل والطلب من المهندسين / ات المداومين مغادرة مكاتبهم والالتزام بالإضراب بما فيهم الفئات العليا.وتابعت، أما الاثنين 2022/7/25، يكون إضرابا مع عدم التوجه لمواقع العمل وعمل فعاليات في الفروع يشارك فيها مهندسو المكاتب والشركات الهندسية وشركات المقاولات، والثلاثاء 2022/7/26 يكون إضرابا مع عدم التوجه للعمل وعمل وقفات أمام المديريات المختلفة في المحافظات، والأربعاء 2022/7/27، يكون الإضراب مع عدم التوجه للعمل والتنسيق مع النقابات الأخرى للتضامن مع نقابة المهندسين في مقرات النقابة وكذلك التنسيق مع ممثلي المجتمع المدني من مجالس بلدية وقروية ومؤسسات للانضمام والمساندة.


انا يوم الخميس 2022/7/28، يكون اضرابا مع عدم التوجه للعمل ومتابعة غير الملتزمين بالإضراب من قبل الفروع.


ووفق النقابة، يشمل الإضراب جميع المهندسين والمهندسـات العاملين بموجـب قـانون الخدمة المدنية ( مثبتين وغير مثبتين ) بما يشمل الدرجات الوظيفية العليا ، فيما اكدت النقابة على التزامها بالقرار بقانون رقم ( 11 ) لسنة 2017 بشأن تنظيم ممارسة حق الاضراب في الوظيفة العمومية.


في هذه الأثناء، أكدت نقابة المهندسين انه سيتم الإعلان عن موعد ومكان الاعتصام المركزي والحاشد للمهندسين في التعميم القادم.


ومنذ نحو شهرين بدأت نقابة المهندسين فعاليات احتجاجية وفق برامج احتجاجية، لمطالبة الحكومة بمطالب تخص المهندسين العاملين بالقطاع العام الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى