أهم الاخبارعربي

دمشق تطالب مجلس الأمن بإدانة اعتداءات الاحتلال

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول اعتداءات الاحتلال التي تعرض لها محيط مدينة دمشق فجر اليوم الجمعة.
وقالت الوزارة إن الدولة السورية “تعيد التأكيد على احتفاظها بحق الرد بالوسائل المناسبة .. في مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتشدد مجدداً مطالبتها .. للقيام دون تردد أو تأخير بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي الجديد وفرض احترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة على إسرائيل وكذلك الالتزام الإسرائيلي بتطبيق بنود اتفاق “فصل القوات وفك الاشتباك”.
وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السورية سانا، فإن دمشق تعتبر “هذه الممارسات إضافةً إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها على سوريا، تهدد حياة الشعب السوري وتُضر بحاضره ومستقبله”.
وكان مصدر عسكري أفاد صباحاً بأن “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق”، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 8 أشخاص بينهم 3 من جنسيات غير سورية، وفقاً لمعلومات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى