فلسطيني

عقب حملة تحريض في الإعلام العبري.. الاحتلال يعتقل مدير مدرسة ذكور عناتا

اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس الإثنين (25 تموز الجاري)، مدير مدرسة ذكور عناتا الثانوية شمال شرق القدس المحتلة، فادي حسن حلوه، عقب استدعائه للتحقيق.

وأوضحت مصادر من البلدة لـ “القسطل” أن سلطات الاحتلال سلّمت مدير المدرسة فادي حلوه استدعاءً للتحقيق، أثناء عودته من الأردن.

وعقب ذلك، توجه حلوه إلى معتقل “عوفر”، ومدد الاحتلال توقيفه حتى يوم الخميس المقبل لمثوله أمام محكمة الاحتلال. 

وكانت مدرسة ذكور عناتا الثانوية قد نظمت احتفالاً لتخريج طلبة الثانوية العامة، في 20 من شهر أيار/مايو الماضي، وأُطلق على الفوج اسم “فوج شيرين أبو عاقلة”. 

وخلال الحفل، مَثَل مجموعة من الطلبة مشهد مسرحية عن المسجد الأقصى المبارك، وقد تعرّض مشهد المسرحية المصوّر لحملة تحريضٍ في وسائل الإعلام العبرية.

كما حظرت سلطات الاحتلال صفحة “أبناء عائلات عناتا” على تطبيق “تيك توك”، التي نُشر فيها مشهد المسرحية، عقب أن نشرت القناة “13” العبرية تقريراً عن المسرحية.

فيما نشر موقع “كان” العبري أن قوات حرس الحدود والشرطة ستقومان بإغلاق منطقة شرقي القدس، والسيطرة بشكلٍ كامل على مداخل بلدة عناتا، اعتباراً من مطلع الشهر القادم؛ على إثر “تمثيل فيديو يُحرض على العنصرية والسامية في دولة الاحتلال”.

ووفقاً للموقع، قال المتحدث باسم وزارة داخلية الاحتلال، إنه “سيتم محاسبة كل من شارك في هذا التمثيل سواءً من بعيد أو من قريب، ولن يستثنى من ذلك كل من حاول أو نشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وسيكون هناك عقاب جماعي لجميع سكان المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى