صحة وبيئة

الدفاع المدني يحذر- موجة حر تضرب فلسطين

 تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان تؤثر على البلاد اليوم كتلة هوائية أكثر حرارة حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة حيث يكون الجو شديد الحرارة ودرجات الحرارة أعلى معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة : يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 2022/07/29 : يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد حيث يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت 2022/07/30 : يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد حيث يكون الجو شديد الحرارة ، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 2022/07/31 : يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد حيث يكون الجو شديد الحرارة ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني بناءً على موجة الحر المتوقعة خلال الفترة القادمة

وفقا لتقرير الارصاد الجوية الفلسطينية التي تفيد بتعرض المنطقة لموجة حارة تبدأ يوم الخميس الموافق 28/7/2022 وتستمر حتى الاحد الموافق 2/8/2022 وبناء على ما توثقه العمليات المركزية من حوادث ومخاطر تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم في ظل موجات حرارة في أعوام سابقة، اكدت مديرية الدفاع المدني على منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة باي هدف كان وان تعاونا بين الدفاع المدني و جهاز الشرطة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت قيامه بإشعال النيران بشكل متعمد وذلك لما تسببه من خسائر مادية كبيرة وتهدد سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم .

كما دعت المديرية العامة العمال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي اوقات الصباح وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة لدرجات الحرارة العالية .

ونصح الدفاع المدني منظمي المخيمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم في الأنشطة الداخلية وتجنب تنظيم رحلات المسير في اوقات ذروة الموجة الحارة تجنبا لضربات الشمس والاجهاد الحراري .

كما تذكر المديرية العامة للدفاع المدني على الدور الرئيسي للمواطنين في الابلاغ عن أي مخاطر او حوادث في بدايتها لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارىء .الدفاع المدني 102،الهلال الأحمر 101،الشرطة 100

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى