فلسطيني

منصور: القيادة تجري اتصالات للمطالبة بعضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

قالت مصادر صحفية، اليوم الخميس، إن القيادة الفلسطينية تجري اتصالات بهدف المطالبة بعضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.
بدوره، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن اتصالات تجريها القيادة على أعلى المستويات برئاسة الرئيس محمود عباس، بهدف المطالبة بعضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك حفاظا على حل الدولتين.
وأضاف: أن التحركات السياسية والدبلوماسية التي تجريها القيادة برئاسة الرئيس تتم مع رؤساء الدول ومنهم الرئيس الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأعضاء مجلس الأمن للمطالبة بعضوية دولة فلسطين الكاملة كي لا نبقى رهينة لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح منصور أن المطالب الفلسطينية طرحت في كلمة دولة فلسطين خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن، ويجري تدارسها من قبل أعضاء المجلس، على أن يكون هناك رد عليها في الفترة المقبلة.
وشدَّد منصور على أهمية تحمُّل المجتمع الدَّولي لمسؤولياته بتوفير الحماية الدَّولية لشعبنا والحفاظ على حلِّ الدَّولتين، في ظلِّ سياسة الأبرتهايد التي ينتهجها الاحتلال.
وبشأن الهجوم الذي شنَّه ممثِّل دولة الاحتلال جلعاد أردان على الرئيس عباس خلال جلسة مجلس الأمن، أكَّد منصور أن كلام المندوب الإسرائيلي مرفوض ولم يكترث أحد لما قاله، ولن ننتظر تقييما لقيادتنا وشعبنا من أناس يمارسون الإرهاب علينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى