أهم الاخبار

عائلة الصحفية المقدسية أبو عاقلة تتهم الإدارة الأميركية بالتلكؤ في إجراء تحقيق مستقل باغتيالها

صرحت لينا أبو عاقلة ابنة شقيق الصحفية الشهيدة المقدسية شيرين أبو عاقلة لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، أن كبير الدبلوماسيين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض طلبها للضغط من أجل تحقيق أمريكي كامل في اغتيالها.
وأكدت أبو عاقلة  أنّ وزير الخارجية أنتوني بلينكن والمسؤولين الأمريكيين رفضوا في اجتماعات معها هذا الأسبوع تقديم أي معلومات أكثر مما كانوا قد أعلنوا بالفعل عن كيفية توصل الأمريكيين إلى نتائج القتل التي كشف عنها في وقت سابق من هذا الشهر.

وطالب مجموعة من أعضاء الكونجرس الأميركي من الحزب الديمقراطي في مؤتمر صحفي مشترك مع عائلة الصحفية شيرين أبو عاقلة  أمام مبنى الكونجرس الأمريكي، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بضمان “العدالة والمحاسبة في قتل الصحفية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الجيش الإسرائيلي”.
 

وطالب النواب وزير الخارجية الأميركية انتوني بلينكن الذي التقى مع توني أبو عاقلة، شقيق شيرين، ولينا أبو عاقلة، ابنة أخت شيرين في مبنى الخارجية يوم الثلاثاء، 26 تموز الجاري، بإجراء تحقيق أميركي مستقل كي يتم محاسبة القتلة محاسبة كاملة، كما اتهم المشرعون الإدارة بعدم الجدية في تحقيق العدالة للفلسطينيين الأميركيين.

وكان قد أكد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أنّ الولايات المتحدة لن تفتح تحقيقها الخاص في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى