فلسطيني

موعد امتحانات الإكمال للثانوية العامة التوجيهي الدورة الثانية 2022 في فلسطين

حددت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، موعد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي الدورة الثانية الإكمال 2022 في فلسطين، حيث تعلن الوزارة أسماء الناجحين والراسبين بالدورة الأولى يوم السبت 30 تموز / يوليو الجاري.

وأفادت وزارة التربية والتعليم على لسان محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بأن موعد امتحانات الإكمال للثانوية العامة التوجيهي 2022 سيكون يوم 8 آب 2022، حيث يتضح من له إمكانية التسجيل عقب النتائج.

موعد امتحانات الإكمال 2022 توجيهي فلسطين:

دورة الإكمال للتوجيهي تكون للطلاب الذين اجتازوا 4 مواد من الثانوية العامة على الأقل بنجاح (فوق نصف الدرجات)، حيث يستكملون من خلالها بهدف تحسين الدرجات وزيادة المعدل التراكمي. بحسب حديث محمد عواد.

كما يكون الاستكمال في الثانوية العامة لاستكمال بحد أقصى أربعة مباحث بالإضافة إلى الحالات الطارئة التي تعذر فيها على الطلبة التقدم في الدروة الأولى لأسباب وصفتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بأنها قاهرة.

موعد الدورة الثانية التوجيهي 2022:

وتعلن الوزارة السبت نتائج الثانوية العامة بحسب رقم الجلوس والاسم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها لطلبة فلسطين في المحافظات الشمالية والجنوبية، وذلك بحسب الآلية المعتمدة أثناء العام الدراسي المنصرم.

واشترك طلبة التوجيهي للحصول على النتائج لدى شركتي أوريدو وجوال من خلال الأرقام المختصرة التي أعلنت سابقا، حيث يمكن أيضا معرفة نتيجة الثانوية العامة عن طريق منصات الوزارة وكذلك كشف العلامات.

الدورة الثانية الإكمال 2022 توجيهي فلسطين سيتم فتح التسجيل له من خلال المدرسة التي التحق فيها الطالب أثناء السنة الدراسية، حيث لم يعرف بعد طرق جديدة ربما تعلن الوزارة عنها عقب نتائج التوجيهي قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى