فلسطيني

احتفالات توجيهي .. إصابات وضبط أشخاص وأسلحة ومفرقعات بالضفة

أصيب طفل بجراح، مساء امس السبت؛ جراء عبثه في الألعاب النارية خلال احتفاله بنتائج الثانوية العامة التوجيهي في طولكرم بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في تصريح مقتضب إنه تم إدخال طفل 14عاماً إلى مستشفى ثابت الحكومي؛ جراء إصابته في اليد أثناء عبثة في الألعاب النارية إحتفالاً بنتائج الثانوية العامة.

كما أعلن ارزيقات عن إصابة طفل (13 عامًا) بعيار ناري طائش بالقدم أثناء الاحتفال بنتائج الثانوية العامة في يطا جنوب الخليل.

ورغم التحذيرات من خطورتها منذ عدة أيام، شهدت المحافظات الفلسطينية، عدة إصابات بينها بليغة؛ جراء العبث بالألعاب النارية الخطيرة وإطلاق النار، خلال الاحتفال بنتائج التوجيهي.

وكان العقيد ارزيقات، قد أفاد مساء اليوم بأن شرطة رام الله والبيرة ضبطت مسدسين و107 رصاصة و17 كرتونة مفرقعات.

وصباح اليوم، أعلن العقيد ارزيقات أن “سيدة تبلغ من العمر 32 عاما أصيبت بعيار ناري طائش بالظهر في بلدة إذنا غرب الخليل، بسبب احتفالات الثانوية العامة”. 

كما أصيب فتى من محافظة قلقيلية بعينه اليسري، فيما ألقت شرطة رام الله والبيرة القبض على 24 شخصا، لإطلاقهم الألعاب النارية، والتفحيط، والتسبب بالإزعاج.

وقال ارزيقات إن شرطة رام الله والبيرة قبضت على الأشخاص الـ24، وضبطت كمية منها بحوزتهم، كما ضبطت مركبتين وثلاث دراجات قامت بالتفحيط.

وأضاف، أن شرطة الخليل ضبطت 168 طلقة نارية، وقبضت على 3 أشخاص داخل مركبة بمدينة الخليل، كما ضبطت قطعة سلاح من داخل مركبة، بعد أن قام من بداخلها بإطلاق النار احتفالا بالنتائج وتوقف شخص.

وتابع إن الشرطة ضبطت عددا من الأسلحة، وحجزت عشرات المركبات التي قامت بالتفحيط، والمتابعة مستمرة على مدار الساعة، للحيلولة دون تسجيل إصابات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى