أسرى

هيئة الأسرى: نتابع قضية الطالب الأسير حمدان واوي

باشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأحد، بمتابعة قضية الطالب الأسير حمدان واوي من بلدة بيت سيرا في محافظة القدس، والذي لم يتمكن من تجاوز امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بسبب اعتقاله من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي في الليلة التي سبقت تقديم الاختبار الأخير لمادة التكنولوجيا.

وأوضحت الهيئة أنه تم الايعاز لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان، وأنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم. 

وأشارت الهيئة إلى أن رسالة والد حمدان التي تحمل اللوم والوجع، نتفهمها جميعاً، ونتفهم الحزن الذي عاشته هذه الاسرة بسبب هذا الاحتلال الذي أراد أن ينغص عليها فرحة النجاح، وهو يعلم أنه يتقدم لاختبارات الثانوية العامة، وأن اختيار ليلة الاعتقال بكل تأكيد مدروس ومخطط له.

وأكدت الهيئة أنها ستبذل كل ما في وسعها حتى يتمكن حمدان وذويه من العيش لحظات الفرحة المزدوجة، والتي ستكون باستكمال نجاحه في امتحان الثانوية العامة، وأن ينال حريته قريباً.

وأثارت قضية ترسيب وزارة التربية والتعليم للأسير حمدان، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال حامد الواوي عبر حسابه على فيسبوك مخاطبًا وزارة التربية والتعليم، “أهانت عليكم يا وزارة التربية والتعليم وضع علامة صفر لطالب التوجيهي حمدان حامد في مادة التكنولوجيا الاختيارية بعدما خطفه الاحتلال ليلة امتحان التكنولوجيا وزج به في زنازين سجن عوفر؟!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى