أهم الاخبار

إضراب شامل في جنين حدادًا على الشهيد الكفريني والفصائل تندد بالجريمة

 عم الإضراب الشامل، صباح اليوم الثلاثاء، في أنحاء مدينة جنين ومخيمها، حدادًا على روح الشهيد ضرار الكفريني (18 عامًا)، والذي استشهد مساء أمس برصاص الاحتلال، خلال عملية عسكرية إسرائيلية.

وأغلقت المحال التجارية منذ الصباح الباكر أبوابها، وسط حداد كبير على روح الشهيد، وسط دعوات للمشاركة الحاشدة في تشييعه.

ونعت فصائل فلسطينية، الشهيد الكفريني، منددةً بالجريمة التي وقعت بحقه، وعملية اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي.

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي، خلال تصريح صحفي له، إن الاحتلال سيدفع ثمنًا باهظًا لاعتدائه على جنين واعتقال الشيخ السعدي.

وأشار البطش إلى أن هناك حملة تضامن واسعة من الفصائل كافة مع الشيخ السعدي لما يمثله من عنوان في التضحية والجهاد.

وأكد على أن سرايا القدس وكل أذرع فصائل المقاومة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام اعتداءات الاحتلال.

من جهتها، نعت حماس الشهيد الكفريني، ونددت باعتقال السعدي، مؤكدةً أن هذا العدوان الهمجي سيشعل المقاومة التي ستلاحق الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل مكان.

وأكدت حماس على أن شلال الدم الفلسطيني المتدفق على تراب الوطن السليب سيبقى نبراسًا يضيء لشبابنا الثائرين طريق الانتفاضة المباركة نحو التحرير والعودة.

فيما نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الشهيد الكفريني، معتبرةً أن عملية الاحتلال في جنين وإصابة واعتقال الشيخ السعدي، أنها “لن تنال من عزيمة وإصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال والذي تجلّى اليوم بتصدي أبطال مُخيّم جنين لهذا العدوان”. كما قالت في نص بيانها.

ودعت الشعبية، إلى المزيد من الوحدة في تصديهم للعدوان المتواصل الذي تتعرّض له جنين ومُخيّمها، داعيةً إلى اعتماد المقاومةِ بكافة أشكالها لمواجهة الاحتلال والعدوان على كل الأرض الفلسطينيّة.

كما نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  الشهيد الكفريني، وأكدت على أن اقتحام جنين واعتقال القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي بعد الاعتداء عليه، لن ينال من إرادة شعبنا وصموده ولن تثنيه عن مواصلة نضاله ومقاومته ضد الاحتلال.

وأكدت الديمقراطية، أن إفلات دولة الاحتلال من العقاب يشجعها على ارتكاب مزيد من جرائم الإبادة والعقوبات الجماعية بحق أبناء شعبنا. وفق نص بيانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى