اسرائيليات

انطلاق مسيرة لعائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة تجاه الحدود مع غزة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، مسيرة لعائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، وذلك بمبادرة عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدن، الأسير لدى حركة حماس منذ عدوان 2014، تزامنًا مع الذكرى الثامنة لأسر الجنديين هدار غولدن وأرون شاؤول.

ووفقًا لـ الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن المسيرة التي تتجه نحو الحدود مع قطاع غزة، انطلقت من “حديقة الذكرى” بالقرب من منزل عائلة الجندي غولدن في مدينة كفار سابا في مركز البلاد.

ويشارك بفعاليات المسيرة العديد من عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، وعددهم 4 أسرى، هم الجنديين غولدن وشاؤول، وآخرين أحدهما اليهودي من أصول أثيوبية أفراهام منغستو، والثاني هشام السيد من النقب.

وستمر المسيرة في مدن إسرائيلية أبرزها رعنانا وريشون لتسيون وأسدود وصولًا يوم الجمعة المقبل إلى محيط حاجز بيت حانون عند الحدود مع القطاع، حيث تسعى العائلات الإسرائيلية من خلال هذه المسيرة إلى تشكيل ضغط على الحكومة الإسرائيلية وتجنيد الرأي العام من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وتأتي هذه المسيرة لعائلات الجنود الأسرى، بعد 4 أيام من إعلان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف موقعًا تواجد فيه أحد الجنديين الإسرائيليين الأسيرين، موضحًا أن القصف الذي نفذ العام الماضي خلال العدوان على قطاع غزة المحاصَر، قد أسفر عن استشهاد “أحد مجاهدي وحدة الظل”، وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى