أهم الاخبار

إحداها لطفل بالعين.. إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات في الضفة

 أصيب عدد من المواطنين، بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعديد بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، كما اعتقلت عدداً من المواطنين خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية،مساء اليوم الثلاثاء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن طفلاً يبلغ 15 عاماً، أصيب مساء أمس في الخليل، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في العين أدت إلى تهتك في الشبكية.

وفي بلدة الطور شرق القدس، أصيب الشاب رائد الصياد خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

فيما أفادت مصادر صحفية، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرين بالاختناق، في بلدة بيت أمر شمال الخليل خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الليلة، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم العروب المجاور أسفرت عن إصابات بالاختناق.

وقامت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل البلدة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في وجهه، فيما اصيب آخرون بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات الاحتلال بوابة المخيم وعززت من تواجدها في المنطقة.

فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تركّزت في منطقة “التل” ومفترق المدارس، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، كما أغلقت قوات الاحتلال المفترق ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.

وفي القدس، اندلعت مواجهات عند المدخل الغربي لبلدة العيساوية شمال شرق القدس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية

وفي نابلس، أصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف غربي نابلس، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع الذي أدى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات بالقرب من حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال،شابين لم تعرف هويتهما بعد، في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى