صحة وبيئةلاجئون وجاليات

ورشة عمل تربوية حول ( ظاهرة التدخين ومخاطره ) .

أقامت منظمة الجيل الجديد / مجد / في مخيم الرمل في اللاذقية ورشة عمل تربوية حول ( ظاهرة التدخين ومخاطره ) وذلك يوم ٢٠٢٢/٨/٩ بمشاركة عدد واسع من الرفيقات والرفاق من منظمة الجيل الجديد في المخيم .

افتتح الورشة الرفيق رامي غرابلي أمين منظمة الجيل الجديد /مجد/ في المخيم فرحب بالحضور وتحدث عن برنامج العمل الوطني والاجتماعي لمنظمة / مجد / وأشار إلى أن المحور التربوي التعليمي هو محور العمل الأساسي في /مجد/ وهذا المحور يهدف الى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة والحد من ظاهرة التسرب الدراسي كما أكد أن منظمة /مجد/ تسعى من خلال فعالياتها وأنشطتها الهادفة في المجال التربوي الى رفع مستوى الوعي الاجتماعي لدى الطلبة بما في ذلك ورشات العمل وندوات التوعية الهادفة الى كافة المخاطر والآفات الاجتماعية .

ثم تحدث في الورشة الرفيقة تسنيم عوضي والرفيق أحمد جخلب حيث قدموا عرضا” عن ظاهرة التدخين ومخاطرها الصحية والاجتماعية على الشباب والمجتمع ككل ، كما قدم الرفيقين عدد من الوسائل التربوية التي تحصن وتجنب الشباب مخاطر الاقتراب من الظواهر الاجتماعية السيئة .

وساد الورشة جو تفاعلي من قبل الحضور أغنت العنوان المطروح للنقاش وخلصت لورقة عمل حول مخاطرة التدخين وآثاره في الصحة الجسدية والنفسية لدى الشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى