أهم الاخباردولي

إيران: أمريكا “تماطل” في المحادثات النووية

اتهمت إيران الولايات المتحدة يوم الاثنين “بالمماطلة” في المحادثات غير المباشرة الرامية لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، كما أشارت إلى أن تبادل السجناء مع واشنطن لا صلة له بهذه المفاوضات.
وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم الاثنين إنه يأمل أن ترد الولايات المتحدة بشكل إيجابي هذا الأسبوع على أقرب تقدير على مقترح التكتل، وأضاف أن رد إيران على الاقتراح الذي قدمه الاتحاد “معقول”.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي إن طهران تريد اتفاقا دائما يحفظ حقوق بلاده المشروعة.
وتابع قائلا “الأمريكيون يماطلون وهناك تقاعس من الجانب الأوروبي… أمريكا وأوروبا في حاجة إلى التوصل إلى اتفاق أكثر من إيران”.
وأضاف “إلى أن نتفق على كل القضايا، لا يمكن أن نقول إننا توصلنا لاتفاق كامل”.
ودعت الولايات المتحدة طهران مرارا إلى إطلاق سراح عدد من الأمريكيين من أصل إيراني محتجزين في طهران بتهم أمنية. ومن جهتها تطالب إيران بالإفراج عن عدد من الإيرانيين المحتجزين بتهم تتعلق بالعقوبات الأمريكية.

وقال كنعاني “نؤكد أن تبادل السجناء مع واشنطن مسألة منفصلة ولا علاقة لها بعملية التفاوض التي تستهدف إحياء اتفاق عام 2015″، مضيفا أن طهران مستعدة لتبادل السجناء.

وقال كنعاني “نسعى لاتفاق جيد يضمن المصالح الوطنية لإيران ويدوم طويلا… لن نلدغ من ذات الجحر مرتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى