فلسطيني

ماجدة المصري: بالوحدة والديمقراطية وسيادة القانون نصون السلم الاهلي

أكّدت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمتها ، خلال اللقاء الوطني حول السلم الاهلي والعقد الوطني الاجتماعي الذي دعت له فعاليات ومؤسسات مخيم جنين اليوم، بانه بالوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام وبتعزيز الديمقراطية عبر إجراء انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني وباحترام سيادة القانون عبر الفصل بين السلطات وإصلاح المنظومة القضائية، وإنهاء تغوّل السلطة التنفيذية ، نصون السلم الأهلي ونبني العقد الوطني الاجتماعي في فلسطين .

كما حيّت المصري في كلمتها فعاليات ومؤسسات مخيم جنين التي حرصت على الجمع بين اعلاء شأن المقاومة الباسلة في مخيم جنين خصوصاً ، وباقي أنحاء المحافظة وحماية السلم الأهلي.

وأكدت المصري على أن الحفاظ على السلم الأهلي وتماسك النسيج الاجتماعي ، بالإضافة الى كونه يشكل أحد مقومات صمود المجتمع والشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ، فإنه يشكل حاضنة ضرورية لمقاومة الاحتلال وحماية للمقاومين خاصة في جنين و محافظتها ومخيمها.

كما أشارت المصري في كلمتها الى أهمية التشريعات التي تكفل الحماية الاجتماعية لجميع فئات شعبنا بما فيها إقرار التشريعات التي تكفل حماية المرأة وتصون حقوقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى