فلسطيني

الاحتلال يعتقل شابين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين، ودمرت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة تركزت في الحي الشرقي من المدينة.
وأفاد شهود عيان ، أن وحدات خاصة صادرت عدة مركبات فلسطينية واستخدمتها في التسلل لأحياء الألمانية والمدارس الواقعة في المنطقة الشرقية من مدينة جنين، ثم داهمت المنطقة أكثر من 25 دورية عسكرية، وقد احتل الجنود عدة منازل واحتجزوا سكانها وحولوها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.
ورغم تحركات الدوريات والانتشار المكثف، هاجم مقاومون الوحدات الخاصة والجيش واشتبكوا معهم في عدة مواقع من الحي الشرقي وسمع صوت إطلاق نار كثيف وانفجارات إثر إلقاء عبوات ناسفة على دوريات الاحتلال التي طاردت مركبة محلية واعتقلت ركابها عمر بلبل وهو أسير محرر، ومحمد السعدي.
واستغل الاحتلال حلكة الليل ونصب الجنود كمائن للمقاومين في أزقة الحي الشرقي، لكنهم تمكنوا من اكتشافها والاشتباك معهم وأحبطوا العملية، فاقتحم الجنود عدة منازل كما طاردوا المركبات المارة من المنطقة ونكلوا بركابها.
في غضون ذلك، اقتحم جيش الاحتلال، منزل الأسير المحرر غسان الأطرش في حي الالمانية، واحتجزوه وأسرته حوالي ساعتين، وفتشوا المنزل ودمروا جميع محتوياته بشكل متعمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى