صحة وبيئةمحليات

اتحاد لجان الرعاية الصحية يفتتح مركزه الصحي بشمال قطاع غزة

افتتح اتحاد لجان الرعاية الصحية مركزاً صحياً تخصصياً في منطقة أبراج الشيخ زايد ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وحضر حفل الافتتاح كوادر طبية وفعاليات وطنية ومجتمعية وبمشاركة رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد لجان الرعاية الصحية، والأستاذ نادر السقا المساهم في دعم «الرعاية الصحية» مع مجموعة من الشركاء المناصرين للقضية الفلسطينية في ألمانيا والمساهمين في دعم العديد من المشاريع والبرامج المنفذة للرعاية الصحية بالقطاع.
بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة «الرعاية الصحية» الأستاذ لؤي أبو معمر بالحضور بحفل افتتاح المركز الصحي، مشيداً بجهود الداعمين والمساهمين من أنصار القضية الفلسطينية في ألمانيا في افتتاح المركز الصحي ودعم برامج وخدمات اتحاد لجان الرعاية الصحية بقطاع غزة. مبيناً أن الداعمين تبرعوا بأجهزة المختبر، وجهاز الالتراساوند، وكرسي الأسنان إلى جانب أدوية للمركز.
وأوضح أبو معمر أن افتتاح المركز الصحي من شأنه تقديم الخدمات الصحية لعشرات الآلاف من المواطنين القاطنين في منطقة أبراج الشيخ زايد ومحيطها.
وقال أبو معمر إن «الاتحاد يسعى لتوسيع نطاق الخدمات الصحية للوصول لكافة المواطنين على اختلاف مواقع سكناهم، وخاصة في المناطق المهمشة والنائية».
من جهته، أوضح أ. نادر السقا أحد مساهمي وداعمي برامج «الرعاية الصحية» نيابة عن البروفيسور الدكتور نورمان باتش الذي ساهم في تقديم الخدمات الصحية بقطاع غزة، والذي عبر عن سعادته عن الخدمات التي تقدمها «الرعاية الصحية» ولقاء العديد من الوجهاء والكفاءات الصحية التي تعمل في ظروف بالغة التعقيد.
من ناحيته، أوضح المدير الطبي للمركز الصحي في شمال القطاع الدكتور صلاح طينة، أن المركز الصحي بأقسامه، يقدم خدمات طبية بأسعار زهيدة بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بقطاع غزة. مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي وبما يرتقي بواقع العمل والخدمات الصحية.
وجال الحضور على أقسام المركز الصحي والذي تضمن أمراض النساء، والقلب، والأمراض المزمنة، وطب الأسنان، والطب العام، والفحوصات والتحاليل الطبية، والصيدلية ■

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى