محليات

وقفة احتجاجية لطلبة غزة ضد الإجراءات المالية لجامعة القدس المفتوحة المالية

غزة
احتج طلاب جامعة القدس المفتوحة، اليوم السبت، ضد قرار الإدارة فرض رسوم اضافية للتسجيل وتثبيت الدفع بعملة الشيكل بدل الدينار وبسعر ثابت 5.5 ما يعني زيادة في الرسوم الدراسية.
ودعت كتلة الوحدة الطلابية الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية  خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها عشرات الطلبة ضمن سلسلة من الفعاليات للضغط على إدارة الجامعة من أجل تلبية مطالب الطلاب والعدول عن قراراتها الأخيرة.
وتخلل الوقفة الطلابية اعتصام أمام مكتب مدير الجامعة وعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلبة وسط هتافات وشعارات تطالب رئيس الجامعة ومجلس الادارة بالاستماع لمطالبهم ومراعاة ظروفهم المادية.
وفى هذا السياق، طالب محمود صفوت منسق كتلة الوحدة بجامعة القدس المفتوحة إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها وعدم السماح برفع تكلفة الرسوم الدراسية وان تراعي اوضاع شعبنا الاقتصادية المتردية في القطاع.
ودعا منسق الوحدة الطلابية إلى إلغاء القرارات المالية الأخيرة التي فرضتها الإدارة خصوصا الدفع بعملة الشيكل بسعر صرف الجامعة وليس السوق وفرض رسوم اضافية على الطلبة عند تسجيلهم للفصل الدراسي الجديد.
وبين صفوت أن الفعاليات مستمرة حتى تلبية مطالبهم كافة، مشيرا الى أنه سيصعدون من وتيرة احتجاجتهم خلال الأيام القادمة فى حال عدم تلبية مطالبهم العادلة والعدول عن قرارارتهم الأخيرة التى أبدا جميع الطلبة استيائهم الشديد منها.











اذاعة صوت الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى