فلسطيني 48

لجنة التوجيه العليا تدعو للتظاهر ضد محاولات تهويد النقب في أم علق وبئر السبع ومنطقة النقع

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الفلسطينيين بأراضي48 والنقب للحشد والمشاركة في تظاهرة أمام “سلطة توطين البدو” يوم الخميس القادم دعمًا للفلسطينيين في قرية أم علق مسلوبة الاعتراف بالنقب.

وتطرقت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء إلى عدة قضايا يواجهها الفلسطينيون في النقب ومنها مشروع التحريش لأراضي النقب، وقضية إقامة حفل غنائي في المسجد الكبير بمدينة بئر السبع قبل أيام، حيث أعلنت اللجنة مجموعة من الخطوات الاحتجاجية رفضًا لمحاولات تهويد النقب.

وقالت اللجنة في بيانها: “قضية التحريش، على مايبدو أن هناك نوايا لإعادة التحريش في منطقة النقع، سيتم متابعة الموضوع حول إعادة النشاط والتحريش في المنطقة، كما أقر أن تلتئم الجمعيات ولجنة التوجيه من أجل متابعة الموضوع واتخاذ الخطوات اللازمة”. 

وحذرت اللجنة في بيانها من إعادة السلطات الإسرائيلية مشروع التحريش إلى الواجهة من جديد بهدف اقتلاع الناس من أراضيهم.

وتابعت، “قضية المسجد الكبير ببئر السبع، أقرت لجنة التوجيه صلاة الجمعة بتاريخ 16/9/2022 أمام المسجد وذلك احتجاجًا على المهرجان الموسيقي الذي كان في باحات المسجد آخر الاسبوع الماضي، قضائيًا، سيتم التنسيق بين الجمعيات القانونية عدالة وميزان لمتابعة الموضوع”.

واستنكرت لجنة التوجيه تحقيق الشرطة الإسرائيلية مع قيادات من النقب كانوا قد استضافوا الشيخ طراد الفايز منذ أسابيع، مضيفةً، “تستنكر شكل التفتيش المهين الذي أجروه عليهم خلال التحقيق وكان الشيخ طراد قد حاول حل قضية النزاع بين عائلات في الخليل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى