أهم الاخبار

إعلام: أمريكا تدفع حكومة الاحتلال لاتخاذ خطوات تحقق الاستقرار في السلطة

واشنطن – طالبت الإدارة الأمريكية، الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، باتخاذ خطوات عاجلة من أجل تحقيق الاستقرار في السلطة الفلسطينية.
ونقل الموقع الإلكتروني إكسيوس، مساء اليوم الخميس، عن مسؤولين إسرائيليين أن السلطة الفلسطينية تضعف بشكل متسارع وتفقد سيطرتها في مناطق الضفة الغربية.
وأوضح الموقع أن الإدارة الأمريكية تشعر بقلق كبير من أن يؤدي تدهور الأوضاع في مناطق الضفة الغربية وزيادة العنف إلى أزمة كبيرة، خاصة وأن الأزمة الاقصادية تزداد شراسة وهو ما جعل من الصعب على السلطة الفلسطينية دفع الرواتب، لتفقد سيطرتها على المدن الكبرى في الضفة، مثل نابلس والخليل وجنين.
وأفاد رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الداخلية “الشاباك”، رونين بار، بأن هناك قلق واضح لدى بلاده من وضع السلطة الفلسطينية وقدرة قوات الأمن الفلسطينية على العمل في مناطق الضفة الغربية، حيث نقلت مصادر إسرائيلية عن رونين بار أن الوضع يسوء على الأرض.
وفي سياق متصل، طالب وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، السلطة الفلسطينية، أمس الأربعاء، بالعمل ضد ما سماه “الإرهاب” وعدم الاكتفاء بالحديث فقط، متوعدا في الوقت ذاته بملاحقة وإيقاف “المسلحين الذين يسعون لقتل الإسرائيليين” في كل مكان بالضفة الغربية.
جاء ذلك في ختام تقييم للوضع أجراه غانتس بمشاركة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية (أمان) اللواء أهارون هاليفا وقادة آخرين بالجيش الإسرائيلي، حول مستجدات الساحة الإيرانية والتطورات في الجبهة الشمالية لإسرائيل وبالأراضي الفلسطينية، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى