فن وثقافة

هذا العام تونس ضيف شرف المعرض : بعد طول غياب معرض الكتاب الدولي يعود بطابع مقدسي

بعد انقطاع لسنوات بسبب جائحة كورونا جددت وزارة الثقافة  الرابطة بين المواطن والكتاب من خلال “معرض فلسطين  الدولي للكتاب 12″، حيث أُعلنت عن سلسلة  فعاليات في المعرض خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في رام الله.

المعرض هذا العام يضم أكثر من 150 كاتباً فلسطينا وعربيا، ويحمل الشكل الخارجي للمعرض الذي سينطلق الأسبوع القادم طابعاً مقدسياً أصيلاً، فيما ستكون تونس ضيف الشرف للمعرض هذا العام.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب عبد السلام العطاري لوطن، إن فعاليات المعرض ستبدأ بتاريخ (14.9.2022) وتنتهي بتاريخ (24.9.2022) بمشاركة عربية واسعة بعد انقطاع طويل للمشاركة العربية، مضيفاً أن مساحة المكان تقدر بـ  5 آلالف متر ، فيما سيشارك  قرابة 350 دار نشر وتوكيل دار نشر بالإضافة إلى قرابة 150 كاتباً فلسطينياً وعربياً.

بدوره، قال سفير تونس في فلسطين الحبيب بن فرح، لوطن، إن حضور تونس كضيف شرف في معرض فلسطين الدولي للكتاب في فلسطيني هو دليل أخر لتميز العلاقة التونسية الفلسطينية. وأضاف  أن حجم العلاقة الأخوية بين الشعبيين لا تنطفئ،  و أن الجانب الثقافي هو داعم للقضية فلسطين وواحد من أهم أشكال نضال الشعب الفلسطيني، ومن هنا جاءت أهمية وجود صداقة مبنية على الكتاب بين تونس وفلسطين  لتكريس الرواية الفلسطينية كما قال.

وذكر بن فرح أن المعرض هذا العام بنسخته 12 سيحتوي لأول مرة على عدد من الفضاءات الفنية المتنوعة من معارض للوحات فنية  وأمسيات موسيقية متنوعة وفعاليات خاصة بالاطفال، بالإضافة إلى معارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى