أهم الاخبار

التجمع الإعلامي الديمقراطي: نثمن جهود نقابة الصحفيين في تسليم ملف اغتيال أبو عاقلة للجنايات الدولية

ثمن التجمع الإعلامي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، جهود الزملاء في نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ملاحقة قتلة الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة.

وقال التجمع خلال بيان صدر عنه اليوم: إن توجه نقابة الصحفيين إلى محكمة الجنايات الدولية وتسليم ملف اغتيال الزميلة الصحفية أبو عاقلة، تأكيد على الجهود المضنية التي تبذلها النقابة في كشف الحقيقة أمام العالم، والتأكيد على وقف كل أشكال الاعتداء بحق الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير الحماية الكاملة لهم.

وأضاف التجمع: أننا ندعم هذه الخطوة الجريئة لنقابة الصحفيين في ظل الاستهداف المُمنهج والمُتعمد الذي يواجهه الصحفي الفلسطيني خلال تأدية دوره المميز والشجاع.

وأكد التجمع الإعلامي الديمقراطي تضامنه الكامل مع الوفد الفلسطيني الممثل عن المجموع الصحفي في لاهاي برئاسة الزميل ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، وإدانته ورفضه القاطع لمحاولات التضييق والاستجابة للضغوط الإسرائيلية في منع عقد مؤتمر الإعلان عن تسليم ملف أبو عاقلة لمحكمة الجنايات الدولية.

ودعا التجمع الأطر والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، إضافة للمؤسسات الحقوقية إلى تكثيف حالة التأييد والدعم والإسناد للوفد المشتبك مع الاحتلال في المحافل الدولية، مطالبًا المؤسسات والمنظمات الدولية بتعزيز مبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب لضمان صون حرية العمل الإعلامي، وتوفير الحماية الكاملة للصحفيين بموجب القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم (2222).

يشار إلى أن التجمع الإعلامي الديمقراطي هو الإطار النقابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى