أهم الاخبار

إصابات بمواجهات متفرقة في الضفة الغربية عقب مسيرات منددة بجريمة جنين

أصيب العشرات من المواطنين، اليوم الأربعاء، واعتقل شاب، خلال مواجهات وقعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، عقب مسيرات منددة بجريمة جنين.وبحسب مصادر طبية، فإن 21 مواطنًا على الأقل أصيبوا إثر اعتداءات المستوطنين في بلدة مادما جنوب نابلس، وتم نقل الإصابات إلى مستشفى رفيديا.وشهدت تلك المنطقة، ومناطق أخرى من نابلس، مواجهات ورشق مركبات المستوطنين وجيش الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واعتدت قوات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين على أفراد عائلة المواطن عبد الغني زيادة في الحي الشرقي لقرية مادما، ولا تزال المواجهات مستمرة بين المواطنين والمستوطنين بحماية من جيش الاحتلال.

وفي رام الله والبيرة ، أصيب شاب بالرصاص المعدني،جراء قمع قوات الاحتلال، مسيرة منددة بالعدوان على مخيم جنين، شمال مدينة البيرة.وذكرت مصادر محلية، أن شابًا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه، وعددًا آخر بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت قمع قوات الاحتلال لمسيرة وصلت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال استهدفوا الشبان بإطلاق النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد بحالات اختناق.

وشهدت محافظة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق، بالتزامن مع إغلاق كافة المحال التجارية بعد دعوة الفصائل.وأصيب 3 شبان في المواجهات التي اندلعت في منطقة الزاوية بالخليل، واعتقلت القوات الشاب أحمد ياسر العويوي من منطقه باب الزاوية. كما أصيب شابين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بلدة عزون شرق قلقيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى