تربية وتعليمفلسطيني

دعت للدوام والاعتصام غدا: بيان مهم للهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت

أعلنت الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء، عن إعطاء فرصة لمدة 48 ساعة للتوافق على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وجهود الموظفين الذين يعملون على تقريب وجهات النظر في قضية أزمة جامعة بيرزيت.

جاء ذلك خلال بيانٍ أصدرته الهيئة الإدارية للنقابة عقب اجتماعٍ وجاهيٍ عقدته بعد فتح أبواب الجامعة أمام العاملين مع انتهاء فترة تعطيل العمل.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الهيئة

بيان نقابي

الزميلات والزملاء الأعزاء
تحية نقابية وطنية وبعد،

عقدت الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء 4 تشرين أول، 2022 اجتماعا وجاهيا للهيئة العامة بعد فتح أبواب الجامعة أمام العاملين مع انتهاء فترة تعطيل العمل وإغلاق أبواب الجامعة أمام العاملين لمدة أسبوع من قبل مجلس الأمناء ومجلس الجامعة.

وقد غصت قاعة كمال ناصر بأعضاء وعضوات الهيئة العامة، إضافة لعشرات شاركوا في الاجتماع من خلال تطبيق زووم، هذا وقد عكس الاجتماع اهتمام والتزام المشاركات والمشاركين في العمل النقابي في جامعة بيرزيت.

وخلال الاجتماع قدمت مداخلات ومقترحات متعددة عنوانها :
أولا: التفاف الهيئة العامة حول العمل النقابي وصونه.

ثانيا: المسؤولية العالية اتجاه مصلحة الجامعة والحرص على الحفاظ عليها وعلى دورها المعرفي والمجتمعي واستكمال المسيرة التعليمية.

ثالثا: التمسك بحقوق العاملين والسعي بكافة الطرق لإحقاقها، بما فيها استخدام آليات مبتكرة للعمل النقابي.

رابعا: السعي لحل فوري قادر على صون الحقوق واستئناف العملية التعليمية.

خامسا: الاستناد لمبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وبنودها كأساس لحل الأزمة.

وعليه فان الهيئة الإدارية للنقابة تعلن عن التزامها بمقررات الاجتماع مع الهيئة العامة، وتعطي فرصة 48 ساعة للتوافق على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وجهود الزميلات والزملاء الذين يعملون على تقريب وجهات النظر بما يتعلق بهذه المبادرة.

وندعوكم غدا الأربعاء للدوام مع ختم الكرت يتخلله اعتصام من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الواحدة ظهرا أمام مبنى الرئاسة من اجل الضغط على إدارة الجامعة للوصول الى حل يفضي لإنهاء الأزمة وعودة العمل والتدريس.

دمتم ودام العمل النقابي حامي الحقوق
الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى