أهم الاخبارتربية وتعليم

جامعة بيرزيت تعلن استئناف التدريس للدورة الصيفية ابتداء من الاثنين المقبل

أعلن مجلس ادارة جامعة بيرزيت استئناف التدريس للدورة الصيفية ابتداء من يوم الاثنين الموافق 10/10/2022 على أن تبدأ الامتحانات النهائية بتاريخ 15/10/2022 وتنتهي بتاريخ 22/10/2022، وسيتم الإعلان عن التقويم الأكاديمي المعدل للعام 2022-2023 خلال الأيام القادمة.
ورحب مجلس الجامعة في بيان وصل وطن نسخة عنه بالخطوة الإيجابية من الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي الجامعة المتمثلة بتعليق الإجراءات من أجل استكمال الدورة الصيفية واستكمال تسجيل الطلبة المستمرين والجدد.
ودعا المجلس الهيئة الإدارية للنقابة للانخراط الفوري في حوار لإتمام الاتفاق على المسائل العالقة كافة. كما يرحب بمبادرات الزميلات والزملاء الحريصين على مصلحة الجامعة التي تم تقديمها مؤخراً والتي يمكن أن تشكل صيغة ملائمة للخروج من الأزمة عبر الحوار.
وطمانت إدارة الجامعة الطلبة وأهاليهم إلى أنها أعدت تقويماً أكاديمياً وخطة أكاديمية لتعويض الطلبة عما فاتهم نتيجة تعطيل التدريس والعمل، بطريقة تضمن انتهاء العام الأكاديمي في وقت يحفظ مصالح الطلبة ومتطلباتهم بأقصى قدر ممكن.
واكد المجلس بذل كل الجهود الممكنة لتعزيز روح التعاون والثقة المتبادلة الضرورية لترسيخ روح بيرزيت القائمة على تكريس بيئة الحرية والديمقراطية والتعددية واحترام القوانين والحقوق لكي تحافظ الجامعة مكانتها ودورها الريادي أكاديمياً وسياسياً ومجتمعيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى