فلسطيني

إصابات واعتقالات بقمع الاحتلال فعالية لإحياء ذكرى المولد النبوي بالقدس

أصيب عدد من المواطنين، امس السبت، واعتقل آخرون جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي فعالية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر اخبارية  بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجدة بساحة باب العامود في مدينة القدس المحتلة مع تنظيم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي.

 واعتدت على المجتمعين لمشاهدة عروض فرق كشافة كانت تجوب شوارع القدس، واعتقلت عددًا من الشبان المتواجدين في المنطقة وأصابت آخرين، والأهالي في منطقة باب الساهرة.

وأحيا أبناء مدينة القدس وزوارها ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث جابت الكشافة شوارع وأزقة البلدة القديمة، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال في المدينة.

وانطلقت المسيرة الكشفية من شارع الزهراء، مروراً بشارعي صلاح الدين والسلطان سليمان وصولا لباب العامود، وانتهت في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

ووزع تجار البلدة القديمة الحلوى على المشاركين في المسيرة التي تخللتها مدائح نبوية من فرق مقدسية.

وشهدت أسواق البلدة القديمة انتعاشا تجاريا بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي، وتوافد الآلاف من أبناء شعبنا للصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإحياء تلك الذكرى في باحاته.

كما احتفلت دائرة أوقاف القدس الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف في المصلى القبلي مع الاناشيد الدينية وقصص دينية عن رسولنا الكريم والسيرة النبوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى