اسرائيليات

كاتب إسرائيلي: هناك تراجع لتأييد «إسرائيل» في الأوساط الأمريكية

نشرت صحيفة «هآرتس» العبرية، اليوم السبت، مقالاً لشاؤول مشال الأستاذ في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة تل أبيب، تحدث خلالها عن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
وقال مشال في مقاله: «إن الولايات المتحدة الأمريكية قد تُعيد تقييم علاقتها مع إسرائيل بعد تراجع تأييدها في الأوساط الأمريكية».
وأوضح، أن اليوم الذي ستعيد فيه الولايات المتحدة تقييم علاقاتها مع إسرائيل ليس بعيداً، بسبب أنه لم يعد هناك تأييد لإسرائيل في الأوساط السياسية الأمريكية كما كان عليه من قبل.
وشدد على أن الولايات المتحدة يمكن أن تُجبر إسرائيل على الانسحاب من الضفة الغربية، خاصة بعد توقيع الاتفاق النووي مع إيران الذي سُيجبر الولايات المتحدة على تغيير مواقفها في المنطقة.
وأضاف: أن الموقف الأمريكي يتجلى بوضوح في مواقف الإدارة من الأنشطة العسكرية والسياسية لإسرائيل بين السكان الفلسطينيين في المناطق.
وأشار إلى أن الجهد الأمريكي والغربي سيؤدي إلى التوصل إلى اتفاق مع إيران مع إلغاء العقوبات المفروضة عليها عاجلاً أم آجلاً، والأرجح أن الاتفاقية، من وجهة نظر أمريكية، يجب أن تُحدث تغييراً استراتيجياً في موقف الولايات المتحدة في المنطقة، وأن تُحدث تحولاً في علاقاتها مع إيران والدول العربية الموالية للغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى