اسرائيليات

إعلام إسرائيلي: أستراليا تراجعت عن الاعتراف بغربي القدس عاصمة لـ”إسرائيل”

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ أستراليا تراجعت عن الاعتراف بغربي القدس المحتلة عاصمة لـلاحتلال الإسرائيلي.

وقال الإعلام الإسرائيلي، نقلاً عن صحيفة “الغارديان” البريطانية، إنّ موقع الخارجية الأسترالي حذف تصريحات لرئيس الحكومة، أنتوني ألبانيز، بشأن الاعتراف بغربي القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ وزارة الشؤون الخارجية حذفت في الأيام القليلة الماضية جملتين من موقعها على الإنترنت تمّت إضافتهما لأول مرة بعد أن كشف رئيس الوزراء الأسترالي آنذاك موريسون النقاب عن سياسة أسترالية جديدة قبل أربع سنوات.

وجاء في الجمل المحذوفة حديثاً: “تماشياً مع هذه السياسة الطويلة الأمد، اعترفت أستراليا في كانون الأول/ديسمبر 2018 بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، كونها مقر الكنيست والعديد من مؤسسات الحكومة الإسرائيلية”.

وجاء فيها أيضاً أنّ “أستراليا تتطلع إلى نقل سفارتها إلى القدس الغربية عندما يكون ذلك عملياً، بعد تحديد الوضع النهائي لحل الدولتين”.

يُذكر أنّ رئيس الوزراء الأسترالي السابق سكوت موريسون كان أعلن، منتصف كانون الأول/ديسمبر عام 2018، اعتراف أستراليا بما يسمى “القدس الغربية” عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى