دولي

خطوة طائشة / ميدفيديف: تزويد إسرائيل أوكرانيا بالأسلحة “سيدمّر” علاقاتها مع روسيا

أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الاثنين، أن خطط إسرائيل لتزويد كييف بالأسلحة خطوة طائشة للغاية، مؤكدًا أنها ستدمر جميع العلاقات بين الدولتين.

وقال مدفيديف على موقع تلغرام: “يبدو أن إسرائيل ستزود نظام كييف بالأسلحة. خطوة متهورة جدا. سوف تدمر كل العلاقات بين دولتينا. 

وتابع، أنا لا أتحدث عن حقيقة أن مهووسي بانديرا كانوا نازيين، وظلوا كذلك. انظر فقط إلى رمزية أتباعهم المعاصرين. إذا تم تزويدهم بالسلاح، فقد حان الوقت لإسرائيل لتعلن أن بانديرا وشوخيفيتش أبطالهم”.

وفي وقت سابق، أعرب وزير شؤون الشتات الإسرائيلي نحمان شاي عن رأي مفاده أن على إسرائيل أن تبدأ في تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا بعد ظهور معلومات حول إمداد إيران بالصواريخ البالستية إلى روسيا.

منذ بداية العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا، تزوّد إسرائيل كييف بالمساعدات الإنسانية وكميات محدودة من معدات الحماية لموظفي خدمات الطوارئ المدنية.

 وأفادت شركة التلفزيون والإذاعة الإسرائيلية الحكومية CAN نقلاً عن صحيفة “واشنطن بوست”، يوم الأحد، عن تسليم متوقع لصواريخ باليستية من إيران إلى روسيا.

وبحسب المخابرات الأمريكية التي استشهد بها صحفيون، فإن هذه دفعة من صواريخ فتح 110 وذوالفقار القصيرة المدى القادرة على إصابة أهداف على مسافة 300 و700 كيلومتر. ويذكر المنشور أن إيران تستعد أيضًا لتزويد روسيا بطائرات مسيّرة إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى