أهم الاخبار

وفد قيادي من الفصائل يصل غدًا إلى دمشق ويلتقي الأسد

 يزور وفد من قيادات الفصائل الفلسطينية غدا الأربعاء دمشق، لمناقشة الحوارات الفلسطينية الفلسطينية التي تمت في الجزائر”، وسيكون من بين الفصائل وفد من حركة حماس سيلتقي الرئيس السوري بشارالأسد، فيما تعد الزيارة الأولى لوفد حماس منذ مغادره الحركة سوريا قبل 10 سنوات على خلفية الأزمة في سوريا.
وأكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، أن وفدًا من الحركة برئاسة د. خليل الحية رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية سيزور دمشق غدًا الأربعاء.
وقال قاسم إن وفد الحركة سيزور دمشق ضمن وفد قيادي من الفصائل الفلسطينية.
وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبد المجيد، إن “الرئيس الأسد سيلتقي، فقط، مسؤول العلاقات العربية في حركة حماس، خليل الحية الذي يترأس وفد حماس .
وأضاف عبد المجيد أن “وفد حماس سينضم إلى اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية، لمناقشة الحوارات الفلسطينية الفلسطينية التي تمت في الجزائر”.
وتابع موضحا أن “الاجتماع الفلسطيني يضم كلا من طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة، وزياد نخالة أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، وخالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأبو نضال الأشقر الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وسمير الرفاعي سفير فلسطين في سوريا، ومحمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث أمين عام منظمة الصاعقة، وزياد الصغير أمين عام حركة فتح الانتفاضة، وجميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”.
وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد كشفت أن وفداً من حركة حماس سيصل سوريا خلال الأيام القادمة ضمن مجموعة وفود فصائلية فلسطينية
ونقلت الصحيفة عن مصادر في حركة حماس، قولها: “تمّ إبلاغ الحركة بنيّة الرئيس بشار الأسد استقبال الفصائل الفلسطينية، وأن حماس مَدعوَّة إلى هذا اللقاء، وهو ما ردّت عليه الأخيرة بالإيجاب، مؤكدة أن مسؤول ملفّ العلاقات العربية والإسلامية لديها، خليل الحية، ووفداً قيادياً منها، سيكونان ضمن الجمْع المتوجّه إلى دمشق”.
وفي وقت سابق ذكرت صحيفة الوطن السورية إن “القيادة السورية ستستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة وفداً يضم فصائل المقاومة الفلسطينية، بينهم ممثلون عن حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وتحديداً من الجناح المقاوم وليس الجناح الإخواني”.
وأضافت الصحيفة: ” اجتمعت الفصائل في بيروت، وأبلغونا بأن رئيس وفد “حماس” الذي سيزور سورية هو مسؤول العلاقات العربية – العربية في الحركة خليل الحية.
وكانت “حماس” قد أعلنت، في بيان لها، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، عن عزمها المضي في بناء وتطوير علاقات راسخة مع سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى