دولي

عضو كونغرس برازيلي يناشد الجالية الفلسطينية دعم المرشح الرئاسي لولا دا سيلفا

 توجه القيادي في حزب العمال البرازيلي وعضو الكونجرس باولو بيمنتا بنداء الى الجالية الفلسطينية في البرازيل، وطالبهم بانتخاب الرئيس السابق لولا دا سيلفا في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في 30 أكتوبر.

وقال بيمنتا أن المرشح الرئاسي لولا قدم الكثير لدعم القضية الفلسطينية على مر السنين وطلب من الجالية الفلسطينية رد الجميل.
وقال بيمنتا في رسالة بالفيديو وجهها للجالية الفلسطينية في البرازيل: “الى أصدقائنا من الجالية الفلسطينية في ريو غراندي دو سول وفي كل مكان في البرازيل ، أشكركم على دعمكم وثقتكم في عملنا”. “الآن ، لديكم فرصة مهمة لتعزيز تمثيل القضية الفلسطينية بشكل أكثر نجاحًا من خلال التصويت لصالح المرشح الرئاسي لولا. للجالية الفلسطينية تأثير كبير في ريو غراندي دو سول والعديد من الأماكن الأخرى ونحن بحاجة إلى مساعدتك لتحقيق النصر. هذه الانتخابات هامة للجالية الفلسطينية في البرازيل للحصول على والاعتراف الذي تستحقه فلسطين”.
يشار ان لولا دا سيلفا والبرلمانيين البرازيليين من حزبه أظهروا دعما للحق الفلسطيني حيث انشأوا في ديسمبر 2019 هيئة تضم 210 برلمانيا برازيليا، بمن فيهم أعضاء في مجلس الشيوخ ونواب اتحاديون تحمل اسم الجبهة البرلمانية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
واكد النائب أن أصوات الجالية الفلسطينية مهمة جدًا للمرشح لولا دا سيلفا لأنه كان دائمًا حليفًا للشعب الفلسطيني وعندما كان “رئيسا ، دافع دائمًا عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين”. وأضاف النائب أن فوز لولا في 30 أكتوبر سيحدث فرقًا كبيرًا في موقف القضية الفلسطينية في البرازيل والمحافل الدولية. وقال: “سيكون للشعب الفلسطيني صديق برازيلي داعم مرة أخرى في الأمم المتحدة”.
واشار بيمنتا إن حزب العمال ونوابه في البرلمان ملتزمون تاريخيًا بالقضية الفلسطينية. وأشار إلى أن إسرائيل تدعم خصم لولا في جولة الإعادة الرئاسية ، الرئيس الحالي بولسونارو.
يشار ان دي سيلفا حصل في الجولة الاولى على نحو 48 بالمائة من الاصوات فيما حصل منافسه على 43 % .
وترجح استطلاعات الرأي فوز دي سيلفا بحصوله على نحو 54 % من الاصوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى