أهم الاخبار

الجبهة الديمقراطية تدعو الى سحب “قرار بقانون” حول تشكيل هيئة تأسيسية لنقابة أطباء

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا اليوم الاربعاء قالت فيه ” في هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وتصديه للجرائم التي يتعرض لها على قوات الاحتلال والمستوطنين ، نحن أحوج ما نكون الى الوحدة الداخلية والى الحفاظ على نسيجنا الوطني والاجتماعي والنقابي ، قامت السلطة بإصدار قانون ينص على تشكيل هبئة تأسيسية لنقابة أطباء فلسطينية ،دون التشاور مع هيئة نقابة الاطباء الفلسطينيين المنتخبة ديمقراطيا.

استنكرت وأدانت الجبهة إصدار ” قرار بقانون” بتشكيل هيئة تأسيسية لنقابة أطباء فلسطينية، واعتبرت الجبهة في بيانها هذا المرسوم بمثابة تغّول جديد على الحقوق الديمقراطية والحركة النقابية، وتجاوزا للاتفاقيات الدولية التي تنص على حرية العمل النقابي والتي وقعت السلطة الفلسطينية عليها. وأضافت الجبهة في بيانها “إن استمرار إصدار قرارات ومراسيم بقوانين ، يشكل بداية انهيار لمنظومة العمل النقابي الفلسطيني واعتداءا على حرية العمل والتنظيم النقابي ، وان تشكيل نقابة أطباء فلسطينية يتم فقط في إطار الحوار الداخلي مع هيئة نقابة الاطباء الشرعية المنتخبة ديمقراطيا ، والتي من حقها ان تقرر ذلك بعد العودة الى جسمها وهيئتها العامة.

ودعت الجبهة أيضا إلى سحب هذا القرار الذي من شأنه أن يفاقم الازمة مع نقابة الاطباء ، ويؤثر سلبا على الخدمات الطبية المقدمة للجمهور وعلى القطاع الصحي عموما . رام الله – 26/10/2022 الاعلام المركزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى