فلسطيني

دائرة مناهضة الابرتهايد في المنظمة تلتقي الحملة الأكاديمية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد

رام الله: عقدت دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية اجتماعا مع الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابارتهايد. ، وفي بداية  اللقاء رحب الرفيق رباح     برئيس  وأعضاء الحملة الاكاديمية ، وأبدى إعجابه بإنجازات الحملة على الصعيدين المحلي والدولي، وناقش جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز فرص التعاون والتشبيك بين الحملة الاكاديمية ودائرة مناهضة الابرتهايد،  ورحب رباح بهذه الشراكة ودعا إلى المساهمة في تطويرها ومأسسة العمل معها من خلال دائرة مناهضة الابرتهايد التي تم إنشاءها حديثاً في منظمة التحرير.

وأشار الى أهمية هذا العمل وضرورة تكثيفه وحشد كافة الجهود التي تساعد في فضح جرائم الاحتلال ومساءلته دولياً، خاصة في هذا الوقت الذي يحاصر فيه الاحتلال مدننا ويرتكب أفظع الجرائم بحق شعبنا.

بدوره قام الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية باطلاع الرفيق رمزي رباح على الفعاليات التي نظمتها الحملة في الآونة الأخيرة، والخطط المستقبلية التي تسعى لتطبيقها، بالتعاون مع شركائها تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده. كما أكد عودة على أهمية العمل الذي تقوم به دائرة مناهضة الفصل العنصري _الابرتهايد في منظمة التحرير مثمناً أهمية التعاون معها في شتى المجالات.

وأتفق الطرفان على التعاون المشترك في مؤتمر التضامن الدولي الذي سيقام في 29/نوفمبر القادم، كما تم استعرض الدكتور ماهر عامر  التحضيرات التي تقوم بها دائرة مناهضة الفصل العنصري لعقد المؤتمر الوطني الأول لمناهضة الفصل العنصري، الذي سيعقد بداية شهر ديسمبر القادم بمشاركة واسعة من مؤسسات مختصة  والهيئات الرسمية والشعبية ومشاركة أبناء شعبنا في مناطق 48 وبين الدكتور عامر ان المؤتمر يشكل أرضية تساهم في تنسيق الجهود الرامية إلى تفكيك منظومة الابارتهايد وتوحيد للمفاهيم وإخضاع دولة الاحتلال للمسألة والمحاسبة على كافة جرائمها بحق شعبنا.. …… واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى