أهم الاخباردولي

آخر تطورات “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(249)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

صربيا ترصد طائرات مسيرة مجهولة فوق كوسوفو

علنت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش عن رصد طائرات مسيرة مجهولة فوق الحدود الإدارية مع إقليم كوسوفو الذي أعلن انفصاله عن صربيا من طرف واحد.

وأشارت برنابيتش إلى أن الطائرات المسيرة كانت تراقب مواقع الجيش الصربي بالقرب من إقليم كوسوفو.

الخارجية الروسية: من غير المنطقي فرض قيود حظر دخول سكان دول الغرب إلى روسيا كرد عكسي مماثل

قال نائب وزير الخارجية الروسي، يفغيني إيفانوف، إن موسكو تعتبر أنه من غيرالمنطقي فرض قيود ومنع دوخول سكان الغرب إلى روسيا كرد عكسي مماثل على حظر دخول الروس من قبل عدد من دول الغرب.

وقال لوكالة نوفوستي، معلقا على الحظر المفروض من قبل لاتفيا وليتوانيا واستونيا وبولندا وفنلندا وجمهورية التشيك على  دخول السياح الروس: “موسكو تعتبر أنه من غير المنطقي فرض قيود عكسية ردا على حظر دخول الروس من قبل عدد من الدول الغربية، حيث لا يوجد فائزون في لعبة التدمير هذه”.

الأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا توقف التخطيط لحركة السفن في البحر الأسود

أعلن مكتب الأمم المتحدة في مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، أن وفود الأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا وافقت على وقف التخطيط لحركة السفن في البحر الأسود يوم غد الأربعاء.

ووفقا للتقرير: “أبلغت الأمانة العامة للأمم المتحدة في مركز التنسيق المشترك، أن وفود أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة وافقت على عدم التخطيط لتحركات السفن في إطار مبادرة البحر الأسود في يوم الأربعاء 2 نوفمبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى