أهم الاخبار

القضية الفلسطينية “المركزية الأولى”..لافروف يؤكد أن الولايات المتحدة تحاول تخريب أنشطة اللجنة الرباعية للشرق الأوسط.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس، إلى أن روسيا والأردن أشارا إلى النتائج العكسية لمحاولات الولايات المتحدة تخريب أنشطة اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (روسيا، الولايات المتحدة، الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي)، و هذا هو سبب عدم عمل الصيغة.

كما قال في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن حسين عبد الله الصفدي: “لاحظنا أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لصالح حل الصراع العربي الإسرائيلي.

و من جانبنا أشرنا إلى النتائج المعاكسة لمحاولات الولايات المتحدة تخريب أنشطة اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، وهي آلية دبلوماسية فريدة ومشروعة للتسوية في الشرق الأوسط وافق عليها مجلس الأمن الدولي وهي الآن بشكل عام، بسبب موقف الولايات المتحدة، كما يقولون إنها عاطلة عن العمل”.

هذا وأكد الصفدي بدوره أن القضية الفلسطينية “المركزية الأولى”، مشيرا إلى اتفاق أردني روسي على أنه “لا بديل لحل الدولتين سبيلا لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل”.

و حذر من “التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن استمرار الإجراءات التي تكرس الاحتلال وتقوض فرص تحقيق السلام”.

و قال: “يجب وقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية ويجب إعادة تفعيل العملية السلمية للوصول إلى حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى