أهم الاخبار

إصابات خلال مواجهات وقمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان بالضفة

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان، وخلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق بالضفة.

واندلعت مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس، كما واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية عقب المسيرات الاسبوعية ضد الاستيطان التي تنظم كل يوم جمعة هناك.وافاد الهلال الأحمر في نابلس أن مواطنا اصيب برصاص الاحتلال المعدني و 13 مواطنا اصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال قمعها التظاهرات ضد الاستيطان في بيت دجن وبيتا.

وفي بلدة كفر قدوم أصيب 3 شبان ومتضامن أجنبي بأعيرة معدنية، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت اثر قمع الاحتلال التظاهرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان.وفي قرية قريوت جنوب نابلس، اقتحم عدد من المستوطنين بحماية الجيش المنطقة الجنوبية من القرية واحتجزوا المواطن صبري راتب وجراره الزراعي.وجاء هذا الاعتداء امتدادا لسلسلة اعتداءات يتعرض لها اهالي قريوت ومنازلهم وممتلكاتهم على ايدي المستوطنين منذ عدة ايام.

وفي قرية مادما جنوب نابلس، كانت اندلعت مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال، كما واشتعل حريق باشجار الزيتون جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز.

واشتعلت النيران في أشجار الزيتون جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغازهذا واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى