فلسطينيمحليات

حول النتائج الرسمية للانتخابات المحلية (الضفة الغربية )

وفقاً للبيانات الرسمية التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية بشأن انتخابات هيئات الحكم المحلي في مرحلتيها: الأولى (كانون أول 2021) والثانية (آذار 2022) والتي شملت بمجموعها 389 مجلساً فقد بلغ عدد القوائم المرشحة التي سجلت كقوائم حزبية (298) قائمة موزعة على النحو المبين لاحقاً، كما بلغ عدد القوائم التي سجلت كقوائم تحالفات حزبية (30) قائمة موزعة كما سيرد لاحقاً.

          حركة فتح سجلت باسمها (252) قائمة خاصة باسم فتح في (238) موقعاً [في 11 موقعاً سجلت أكثر من قائمة باسم حركة فتح) فازت (129) قائمة منها بالتزكية ولم تتمكن قائمتان من تجاوز نسبة الحسم. كما شاركت حركة فتح في (24) قائمة تحالف حزبية منها (17) قائمة فازت بالتزكية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سجلت (24) قائمة خاصة باسم الجبهة فازت قائمة واحدة منها بالتزكية ونجحت (16) قائمة أخرى في تجاوز نسبة الحسم وأحرزت بمجموعها (46) مقعداً وعجزت (7) قوائم عن تجاوز نسبة الحسم. كما شاركت الجبهة في (21) قائمة تحالف حزبية جميعها تجاوزت نسبة الحسم منها (14) قائمة تحالف بين الجبهة وفتح فازت (10) منها بالتزكية و (5) خمسة قوائم تحالف مع فتح وقوى أخرى منها (3) ثلاثة فازت بالتزكية و (2) قائمتان مع قوى يسارية.

          الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سجلت (5) قوائم خاصة باسم الجبهة الشعبية فشلت إحداها في تجاوز نسبة الحسم، وشاركت في (8) قوائم تحالف حزبية فازت قائمتان منها بالتزكية وفشلت قائمة واحدة في تجاوز نسبة الحسم.

          جبهة النضال الشعبي سجلت (9) قوائم خاصة باسم جبهة النضال فشلت (4) منها في تجاوز نسبة الحسم، وشاركت في (4) أربع قوائم تحالف حزبية فشلت واحدة منها في تجاوز نسبة الحسم.

          حزب الشعب الفلسطيني تقدم بترشيح (5) خمس قوائم خاصة باسم حزب الشعب لم تتمكن (2) قائمتان منها من تجاوز نسبة الحسم. وشارك في (6) ست قوائم تحالفات حزبية فازت (2) قائمتان منها بالتزكية وعجزت قائمة عن تجاوز نسبة الحسم.

          حركة المبادرة الوطنية تقدمت بترشيح (3) ثلاث قوائم خاصة باسم المبادرة فشلت إحداها في تجاوز نسبة الحسم، كما شاركت في (4) أربع قوائم تحالفات حزبية نجحت (2) قائمتان منها بالتزكية (منها قائمة مع الجبهة الديمقراطية وقوى أخرى في أبو ديس وقائمة مع فتح لوحدها في رمانة/ جنين) والقائمتان المتبقيتان تجاوزتا نسبة الحسم (منهما قائمة مع ج.د. لوحدها في زواتا).

          الاتحاد الديمقراطي (فدا) شارك في (4) قوائم تحالف حزبية إحداها لم تتجاوز نسب الحسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى