أهم الاخبارتقارير ودراسات

تقرير: 7 شهداء و112 نقطة مواجهة واشتباك خلال أسبوع

رصد تقرير صادر عن مركز “عروبة” للأبحاث والتفكير الاستراتيجي، 112 نقطة مواجهة واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في فلسطين المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

وأشار المركز إلى استشهاد 5 فلسطينيين خلال المواجهات وفي عمليات فدائية، خلال الفترة ما بين 30 تشرين الأول/ كتوبر – 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، بالإضافة إلى استشهاد فلسطينيين من غزة متأثرين بإصابتهما.

وحول الاعتقالات، قال المركز إن جيش الاحتلال اعتقل 115 فلسطينياً، بينهم فلسطيني من يافا وثلاثة من شفا عمرو، و26 من الخليل، و13 من رام الله، و12 من نابلس، و8 من جنين، و8 من بيت لحم، و8 من طولكرم، و6 من أريحا والأغوار، و3 من قلقيلية، و3 من سلفيت.

ورصد التقرير 118 اعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم من قبل الاحتلال والمستوطنين،  شملت 45 اعتداءً في القدس، بالإضافة إلى 133 اعتداءً في الضفة، و7 اعتداءاتٍ في مختلف محافظات قطاع غزة، و3 اعتداءاتٍ في كل من الطيبة وشفا عمرو ويافا بالداخل المحتل.

كما بلغ عدد الاقتحامات التي نفذها الاحتلال 78 اقتحاماً، وأخطر بهدم منشأة في الطيبة بالداخل المحتل، وهدم 17 منشأة، 3 في القدس، و14 في الضفة: 7 منشآتٍ في الخليل، و3 في بيت لحم، و2 في جنين، ومنشأة في رام الله، وأخرى في سلفيت. 

وفي سياق متصل، قال المركز إنه رصد 4 ملاحقاتٍ للصيادين في قطاع غزة،  إضافةً إلى 5 ملاحقاتٍ للمزارعين: ملاحقتين في كل من خان يونس ومحافظة غزة بالقطاع، وملاحقتين في القدس، وملاحقة واحدة في نابلس بالضفة، كما نفذت ميلشيات المستوطنين 44 اعتداء في الضفة والقدس.

وحول انتهاكات الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ذكر التقرير أنه رصد 26 انتهاكاً: 20اعتقالًا سياسيًّا أحدها في القدس، 8 منها في رام الله، و5 في الخليل، و3 في نابلس، واعتقال في بيت لحم، وآخر في قلقيلية، وآخر في طولكرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى