رياضة

حكم أرجنتيني يطرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة !

قبل أيام قليلة من توجهه إلى قطر للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، منح الحكم الأرجنتيني فاكوندا تيلو 10 بطاقات حمراء بعد معركة اندلعت خلال خسارة بوكا جونيور في نهائي كأس الأبطال الأرجنتيني بهدفين لهدف أمام رايسينغ.

و تعادل الفريقان بهدف لكل منهما بعد 90 دقيقة من المباراة، ولم يتبق لكلا الفريقين سوى 10 لاعبين قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة عندما اندلعت معركة بين لاعب بوكا جونيورز، سيباستيان فيلا، ويوهان كاربونيرو لاعب رايسينغ كلوب.وبحسب ما ورد بدأ المشاجرة بعد أن طالب فريق بوكا بالحصول على ركلة جزاء في الوقت القاتل من المباراة بعد أن ارتطمت الكرة بيد لاعب رايسينغ داخل منطقة الجزاء، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.

و بعد تهدئة الأوضاع، طرد الحكم كلا من فيلا وكاربونيرو، لكنه لم ينته تماما عند تلك الحادثة، بحسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

و استمرت المباراة في الوقت الإضافي، حيث سجل كارلوس ألكاراز هدف الفوز لرايسينغ في وقت متأخر برأسية خاطفة، مما أدى إلى اشتعال الأجواء في ملعب لا بيدريرا.

و أثار احتفال ألكاراز بالهدف لاعبي بوكا، الذين تصدوا له على حافة الملعب ودفعوه وأمسكوا بأذنه ورموا الكرة باتجاهه.وبعد تهدئة الأوضاع، طرد الحكم تيلو 5 لاعبين من فريق بوكا، ولاعبين من رايسينغ، ليرتفع إجمالي من طردهم الحكم من فريق بوكا جونيورز إلى 7 مقابل 3 من رايسينغ.

و بعد أن وجد نفسه في خضم شجار ليلة الأحد، سيسافر تيلو إلى كأس العالم 2022 مع 6 حكام آخرين من أميركا الجنوبية. ولد الحكم الأرجنتيني في مقاطعة بوينس آيريس عام 1982 وأدار ما مجموعه 118 مباراة احترافية في قسم البريميرا، وخلال ذلك الوقت، وجه 612 بطاقة صفراء للاعبين و45 بطاقة حمراء، وهذه ليست المرة الأولى التي يمنح فيها أكثر من بطاقة حمراء واحدة في مباراة هذا الموسم.

و في سبتمبر، خلال مباراة بين رايسينغ ونادي أتليتيكو بلاتينسي، منح الحكم 3 بطاقات حمراء و6 بطاقات صفراء خلال مباراة شهدت فوز راسينغ 1-0، ويعتبر أحد أفضل الحكام في أميركا الجنوبية، وتم إدخاله في قائمة الحكام الدوليين في (فيفا) في عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى