علوم وتكنولوجيا

“بلومبيرغ” : تويتر تطرد أكثر من 90% من موظفيها في الهند.

أفادت وسائل إعلام أميركية اليوم الإثنين، بأنّ مالك شركة “تويتر” الجديد، إيلون ماسك، أنهى خدمات معظم موظفي الشركة في الهند.

يأتي ذلك في إطار عملية تسريحات كبرى في الشركة بدأها ماسك، المدير التنفيذي لشركة “تسلا”، الجمعة الماضية، بعد أيام من استحواذه على المنصة بـ44 مليار دولار.ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، عن أشخاص مطلعين على الأمر، أنّ الشركة، كانت توظف أكثر من 200 شخص في الهند، ومع قرار التسريح، بقي نحو 12 موظفاً.وتعد الهند، محرك نمو رئيسي لشركات الانترنت العالمية، مثل منصتي “تويتر” و”ميتا”، وشركة “غوغل” التابعة لشركة “ألفابت”، التي تعتمد على شريحة كبيرة محتملة من المستخدمين الجدد للإنترنت في الهند.

في المقابل، تواجه هذه الشركات أيضًا لوائح صارمة بشأن المحتوى تهدف إلى كبح جماح شركات التكنولوجيا الكبرى في البلاد.وقال أحد الأشخاص، إنّ 70 % ممن تمّ تسريحهم من وظائفهم في الهند، كانوا ضمن فريق الهندسة والإنتاج، كما شملت عملية التسريح وظائف أخرى منها التسويق والسياسة واتصالات الشركات، عالمياً خفّضت شركة تويتر موظفيها للنصف تقريباًـ أي ما يعادل حوالي 3700 موظف.

و أصبح ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر،الخميس الماضي، فأقال عدداً من كبار المسؤولين التنفيذيين، الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى